سياسة
كتبه: admin
0 دقائق قراءة
وساطة باكستانية تمهد لاستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، التي تقود جهود الوساطة الدولية، عن التحضير لاستئناف المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل، استكمالاً لمذكرة التفاهم الرامية لإنهاء التوترات. وتأتي هذه الخطوة بعد جولات مكثفة في سويسرا جمعت وفوداً سياسية وتقنية. وفي سياق متصل، أكدت الإدارة الأمريكية موافقة طهران على عمليات تفتيش نووي مكثفة ومستدامة، وضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحاً للملاحة، وهو ما دعمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإعلان استعداد مفتشيها لزيارة مواقع التخصيب الإيرانية كجزء من بنود الاتفاق المبدئي.