سياسة
كتبه: admin
0 دقائق قراءة
تسليم طاقم ناقلة نفط إيرانية محتجزة إلى إسلام آباد وفتح قنوات اتصال حول هرمز
أفادت مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت 22 فرداً من طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في المحيط الهندي إلى السلطات الباكستانية. وفي إطار الترتيبات الدبلوماسية، قامت باكستان بتسليم الطاقم إلى القنصلية الإيرانية في مدينة كراتشي لتسهيل إجراءات عودتهم. بالتوازي مع ذلك، أشارت تقارير إعلامية إلى فتح خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران لمناقشة أمن الملاحة في مضيق هرمز. وفي سياق متصل، أكدت السلطات الإيرانية تراجع ثلاث ناقلات نفط عن عبور المضيق إثر تحذيرات من القوات البحرية التابعة للحرس الثوري، الذي شدد على اقتصار العبور عبر المسارات المعتمدة رسمياً من قبل طهران.