بيئة
كتبه: admin
0 دقائق قراءة
تحركات برلمانية طارئة لعقد جلسة استثنائية لمعالجة التلوث البيئي في نهري دجلة والفرات
تتجه اللجان النيابية المختصة في مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية لمناقشة الأزمة المتفاقمة للتلوث البيئي في نهري دجلة والفرات. وأكدت مصادر نيابية أن لجنة الزراعة والمياه والبيئة تعتزم عقد اجتماع موسع لبحث تداعيات التلوث الذي بات يؤثر بشكل خطير على صحة المواطنين، والأحياء المائية، والقطاع الزراعي في المناطق التي يمر بها النهران. وستُطرح مسألة عقد الجلسة الاستثنائية بحضور المسؤولين في الجهات الحكومية المعنية للوقوف على أسباب هذا التدهور البيئي غير المسبوق ووضع حلول استراتيجية للحد منه تدريجياً. ويعاني نهرا دجلة والفرات من تحديات بيئية جسيمة جراء انخفاض الإطلاقات المائية وزيادة تصريف مياه الصرف الصحي والمخلفات الصناعية دون معالجة، ما يستوجب تدخلاً عاجلاً لحماية الأمن المائي والبيئي في البلاد.