سياسة
كتبه: admin
0 دقائق قراءة
طهران تدين بشدة الضربات الجوية الأمريكية على السواحل الجنوبية لإيران
أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي واستهدفت مواقع على السواحل الجنوبية لإيران. واعتبرت الخارجية الإيرانية في بيان رسمي أن الهجمات التي طالت منشآت للمراقبة الساحلية تُعد انتهاكاً صارخاً للبنود الأساسية لمذكرات التفاهم الإقليمية. كما وجهت انتقادات للعمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، معتبرة إياها خرقاً إضافياً للمواثيق المتفق عليها بالتنسيق مع واشنطن. وجاءت هذه الإدانات في أعقاب إعلان القوات الإيرانية عن تنفيذ عمليات عسكرية مضادة استهدفت مواقع وقواعد أمريكية في المنطقة باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، ما ينذر بمرحلة جديدة من التصعيد العسكري في المنطقة.